السبت، 4 يوليو 2020
FACEBOOK يخسر المعركة لصالح TIKTOK ؟؟؟
يخطط Facebook لإغلاق Lasso ، وهو تطبيق أطلقه قبل عام ونصف العام لمواجهة TikTok.
وفقًا لتقرير صادر عن TechCrunch ، أبلغ Lasso مستخدميه أن التطبيق لن يعمل بعد الآن من 10 يوليو.
تم إطلاق Lasso في أواخر عام 2018. واكتسبت زخمًا بين المستخدمين الشباب في الصين والغرب.
يذكر التقرير أن Lasso تم طرحه فقط في الولايات المتحدة وكولومبيا والمكسيك والأرجنتين وشيلي وبيرو وبنما وكوستاريكا والسلفادور وإكوادور وأوروغواي.
تمت أيضًا إضافة ميزة باللغة الهندية إلى التطبيق لاحقًا ، ولكن لم يتم إصدارها مطلقًا في الهند. من غير المعروف لماذا لم يوسع Facebook أبدًا Lasso إلى المزيد من الأسواق.
وفقًا لتقرير من The Verge ، يبدو أن Facebook يغلق Lasso مع تحول تركيزه إلى Instagram Reels.
Reels هي أداة تحرير فيديو تتيح للمستخدمين تسجيل وتحرير مقاطع الفيديو على غرار TikTok والتي يمكنهم نشرها على سطوري Instagram الخاصة بهم ، أو إرسالها عبر DM ، أو النشر في قسم جديد من علامة التبويب استكشاف يسمى Top Reels.
يقول تقرير صادر عن Daily Mail أن Lasso يمكّن مستخدمي التطبيق من نشر مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية. قام مطور التطبيق Brady Voss بإنهاء Facebook بعد ستة أيام فقط من إطلاقه.
حقق Lasso في فبراير من العام الماضي ما يقدر بـ 70،000 تنزيل أمريكي ، مقارنة بـ 39.6 مليون TikTok.
ليس ليسو فقط ، فقد أغلق Facebook أيضًا في وقت سابق من هذا الأسبوع أيضًا Hobbi. تم إطلاقه في فبراير من هذا العام ، وكان تطبيقًا تجريبيًا يشبه Pinterest مصمم لمساعدة المستخدمين على توثيق المشاريع الشخصية.
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق